ادارة الترخيص
تتولى إدارة التراخيص إصدار ومراقبة تراخيص العاملين في قطاع الطيران، بما يشمل التصنيفات، الاعتمادات، والتصريحات المرتبطة بها، وفقاً لمعايير منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والهيئة العامة للطيران المدني (GCAA) لفئات: أطقم الطيران، مخططي الرحلات، مراقبي الحركة الجوية، مهندسي الصيانة، المتخصصين الطبيين الجويين، المدربين والممتحنين. كما تدعم تطوير الأنظمة التنظيمية للتراخيص، وتشرف على مراكز الفحص الطبي لضمان فعالية التقييمات الطبية، وتعتمد منظمات التدريب المعنية. تسعى الإدارة إلى رفع معايير السلامة من خلال تنظيم الندوات والمؤتمرات، وتنفذ القوانين المتعلقة بالتراخيص بما في ذلك تقييد أو تعليق أو إلغاء الوثائق الصادرة عند الحاجة، وتشرف على الأنشطة الرياضية الخفيفة والأندية الطائرة ومعايير محاكيات الطيران، وتقود لجان التراخيص بالتعاون مع القطاع للحفاظ على المعايير الدولية للسلامة.